١. يقر العميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة إلى المركز بمسؤوليته التامة والكاملة عن السيارة التي أدخلها لمركز الصيانة التابع للشركة، وإن السيارة غير مطلوبة لأي الجهات الأمنية         وإن بياناته المسجلة باتفاقية الإصلاح والمستندات المرفقة لها سليمة واتخذ في إصدارها جميع السبل النظامية.

٢. أرتضى العميل أو من ناب عنه بإحضار سيارته إلى مركز صيانة الشركة للكشف عليها و/أو صيانتها و/أو إصلاح الأعطال الفنية التي تظهر بها، بما قررته الشركة من تقدير الأعطال الفنية   وما يقابلها من تغييرات مادية.

٣. يدفع العميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة إلى المركز مبلغ الكشف على السيارة التي تحدده الشركة فور توقيع هذه الاتفاقية، وتلتزم الشركة باحتساب المبلغ المدفوع من ضمن تكاليف الإصلاح إن قبل العميل أن تقوم الشركة بالإصلاح.

٤. يستثنى من الفقرة (٣) من الاتفاقية أن العميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة إلى المركز قد فوض الشركة تفويضا لا رجعة فيه بأن تقوم بإصلاح أي عطل يظهر للشركة دون الرجوع إليه على ألا تزيد تكلفة الإصلاحات الجديدة التقديرية عن ٪20 من قيمة الإصلاحات التقديرية المتفق عليها ابتداء.

٥. قبل العميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة إلى المركز أن تقوم الشركة بأعمال الصيانة و/أو إصلاح السيارة، وعليه يلتزم العميل أو من ناب عنه بأن يدفع للشركة مالا يقل عن ٪50 مقدما من تكاليف الإصلاح التقديرية ويدخل من ضمنها مبلغ الكشف سالف الإشارة اليه الفقرة (3) اعلاه.

٦. من المسلم به بين الشركة والعميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة إلى المركز أن تكاليف الإصلاح التي أبدتها الشركة هي تقديرات إصلاح مبدئية وغير نهائية، وعليه يلتزم العميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة إلى المركز بدفع المبلغ المتبقي من قيمة الإصلاح و/ او الصيانة فور الانتهاء من إصلاح السيارة.

٧. إذا ظهر بالسيارة أعطال فنية لم يرد ذكرها بوثيقة الإصلاح فعلى الشركة أن تبلغ العميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة إلى المركز عبر عنوانه المقيد بواسطة الإصلاح ولها في ذلك أن تبلغ العميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة إلى المركز بأي وسيلة من وسائل الاتصال ومنها على سبيل المثال الرسائل عبر الجوال.

٨. لا يعني إدخال العميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة لمركز الصيانة ومن ثم عدم اقتناعه بما قدمته الشركة من تقارير و/أو تقديرات و/أو إصلاحات بأن الشركة مسؤولة من الناحية المادية و/أو الأدبية و/أو الجنائية و/أو التقصيرية، ويؤخذ في ذلك حسن النية ما لم يثبت العميل ما هو خلاف ذلك.

٩. للشركة حق تجربة السيارة على الطريق، دون الرجوع للعميل، للتأكد من الخلل ومن صلاحيتها للعمل أثناء أو بعد الإصلاح.

١٠. الشركة غير مسؤولة عما يتركه العميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة الى المركز من مستندات أو أغراض. وعليه فالمعاينة التي تقوم بها الشركة هي معاينة على ما يظهر من السيارة، بالداخل والخارج فقط، عدا ذلك تقع مسؤوليته ما يوجد من مضبوطات وممنوعات على مالك السيارة أو من ناب عنه بإحضارها الى مركز الصيانة كما لن تكون الشركة مسؤولة عن أي فقدان أو ضرر قد يحدث لأي مستند أو غرض يتركه العميل أو من ناب عنه الى المركز داخل السيارة.

١١. يلتزم العميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة الى المركز استلام سيارته في الموعد الذي قررت الشركة، إلا ان للشركة الحق في التأخر عن التسليم (دون مسؤولية أو تعويض) في الحالات التالية:

  • إن لم يقم العميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة الى المركز يدفع مقدم مبلغ الإصلاح أو مبلغ الإصلاح كاملا.
  • إن تجاوزت تكاليف الإصلاح النسبة المتفق عليها في البند (٤) الخاصة بالأعمال الإضافية ولم يدفع العميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة الى المركز مبلغ الإصلاح رغم موافقته على الإصلاحات الجديدة.
  • إذا كانت السيارة مطلوبة لدى الجهات الرسمية الأمنية.
  • إن كان التأخير ناتجاً عن قوة قاهرة او ظروف طبيعية وخلافه.
  • إن كانت طبيعة الأعمال الإضافية غير المتفق عليها سالفاً تتطلب مدة أو مدداً أطول.

١٢. ليس للعميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة الى المركز الحق في التأخر عن استلام سيارته لمدة تزيد على سبعة أيام من تاريخ انتهاء أعمال الإصلاح، وفي حال تأخر العميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة الى المركز عن الاستلام بالرغم من إبلاغه على عناوينه المسجلة باتفاقية الإصلاح، بأن للشركة الحق ودون أي مسؤولية أو تعويض من قبل الشركة بنقل السيارة من ورشتها الى أي مكان آخر تراه كما يحق للشركة مطالبة العميل بحقوقها عبر اللجوء الى الجهات الرسمية التنفيذية والقضائية واتخاذ جميع الإجراءات الرسمية لذلك.

١٣. للشركة الحق في احتساب أجرة توقف سيارة العميل المتأخر عن استلام سيارته لما لا يقل عن ٥٠ ريال عن كل يوم تأخير دون أن يخل ذلك بحقها في اللجوء الى الجهات الرسمية والقضائية للمطالبة بالتعويض العادل.

١٤. لا يترتب على الشركة أي مسؤولية مادية و/أو فنية تنتج عن تأخر العميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة الى المركز في استلام سيارته، وكذلك عن أي عطل يظهر بالسيارة أثناء الإصلاح و/أو أثناء وجودها في أماكن انتظار السيارات و/أو بعد التسليم.

١٥. ارتضى الطرفان حل الخلافات بينهما بالطرق الودية، فإن تعذر ذلك فلطرفان إن قبلا بارتضا أن يتم تحكيم المعهد السعودي الياباني في الخلاف القائم بينهما. حيث يعتبر قرار المحكم نهائياً ملزماً للطرفين على أن يتحمل الطرف الخاسر كافة مصروفات التحكيم.

١٦. يحق للعميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة الى المركز بالمطالبة بقطع الغيار القديمة المستبدلة في سيارته عند استلام السيارة وينتفي حقه بالمطالبة بها بعد استلام السيارة ومغادرتها مركز الصيانة.

١٧. يقر العميل في حال تعرض السيارة لأي حادث أثناء تواجدها في الورشة أو تجربتها على الطريق موافقته على التزام الشركة بإصلاح الضرر الذي نتج عن ذلك الحادث فقط وعلى حسابها ودون أي مسؤولية أو تبعات أخرى تترتب على الشركة.

١٨. يقر العميل بأنه موافقته على أعمال السمكرة والدهان للجزء المطلوب قد تستدعي إجراء تقنية إخفاء اللون وهي عبارة عن دهان القطع أو الأجزاء المجاورة لمنطقة الإصلاح وذلك لضمان مطابقة الألوان وجودتها وهو ما توصي به شركة تويوتا للسيارات باليابان.

١٩. يوافق العميل أو من ناب عنه بإحضار السيارة إلى المركز ويفوض الشركة بأن تقوم عند الحاجة بمشاركة بيانات سيارته التفصيلية مع المصنع لغرض التشخيص ورفع كفاءة السيارة وتقديم الحلول الملائمة للإصلاح.

وعلى ذلك جرى التوقيع نافياً الجهل والغبن والتغرير والتدليس والإكراه.

التصنيفات: الخدمات